Seo Creator - مدرسة السيو

احترف السيو (SEO) مجانا مع "مدرسة السيو" وتعرف علي جميع اساليب وادوات السيو الداخلي والخارجي واهم استراتيجيات وطرق تحسين محركات البحث بالعربي

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

شرح الـ روابط الداخلية (Internal Links): سر من أسرا تصدر نتائج البحث

الروابط الداخلية (Internal Links) تعد من اهم الاشياء لتحسين ترتيب موقعك فى محركات البحث 





يعد فهم أهمية الروابط الداخلية أمرًا بالغ الأهمية لأي متخصص في تحسين محركات البحث (SEO) ، لأن الروابط الداخلية هي إحدى الطرق التي تستخدمها عناكب محركات البحث والروبوتات لاكتشاف محتوى موقع الويب الخاص بك والزحف إليه وترتيبه بشكل أفضل. طريقة لتقليل معدل الارتداد وتوجيه الزوار إلى الصفحات الأكثر أهمية وذات الصلة. البعض في موقع الويب الخاص بك. تعرف على كيفية الاستفادة من الروابط الداخلية بأفضل طريقة لتحسين نتائج البحث لموقعك على محركات البحث. قبل مناقشة أهمية الروابط الداخلية وتأثيرها على تحسين محركات البحث ، ربما يجب أن نلقي نظرة سريعة على تعريف الروابط الداخلية.


ما هى الروابط الداخلية Internal Links؟

الروابط الداخلية هي فقط تلك الروابط التي ترسل الزوار إلى صفحات أخرى على نفس المجال ومستوى الموقع ، وتسمى الروابط الداخلية لأنها روابط داخل الموقع نفسه. وتميزه عن الروابط الخارجية التي ترسل الزوار لصفحات في المجالات الأخرى. على الرغم من أن معظم محترفي تحسين محركات البحث يهتمون بالروابط الخارجية لأنهم يعتقدون أن الروابط الخارجية هي الأهم (هذا صحيح) ، فقد يتم التقليل من أهمية الروابط الداخلية في السعي المستمر للحصول على أكبر عدد من الروابط الخارجية. لكن هذا لا يقل أهمية عن "الروابط الخلفية" لأنه سيزيد بشكل كبير ويسرع ترتيب محتوى موقع الويب الخاص بك على محركات البحث.


اهمية الروابط الداخلية

  • تساعد محركات البحث في اكتشاف محتوىاك الجديد الذى قمت بنشرة
  • تمكن محركات البحث من فهم موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل
  • الحد من معدل الارتداد Bounce Rate
  • فرص لتوجيه الزوار إلى صفحات معينة وقضاء وقت اكثر على موقعك
  • ربط مواضيع الموقع المتشابهه ببعضها البعض


1- تساعد محركات البحث في اكتشاف محتوىاك الجديد الذى قمت بنشرة

تستخدم محركات البحث التي تعرفها طرق الزحف لاكتشاف محتوى جديد على الموقع. لذلك ، إذا لم تقم بشكل احترافي بإنشاء روابط داخلية للموقع وربط محتويات الموقع ببعضها البعض ، فلن تتمكن عناكب البحث من الوصول إلى صفحات أخرى على الموقع الصفحات التي لا تحتوي على روابط لها ، لذا لن يتم أرشفتها بسرعة . باختصار ، إذا لم يكن هناك محتوى ذي صلة وروابط داخلية لمقالك الجديد ، فستستغرق محركات البحث وقتًا طويلاً لاكتشاف هذا المحتوى.


2- تمكن محركات البحث من فهم موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل

من أهم وظائف و مميزات الروابط الداخلية أنها يمكن أن تساعد محركات البحث على فهم موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل ، لأن محركات البحث يمكنها فهم موقع الويب الخاص بك عن طريق تحليل شبكة الروابط المتداخلة في موقع الويب. في الواقع ، لدى Google مجموعة متنوعة من الضمانات ، مشيرًا إلى أن عدد الروابط الداخلية لصفحة موقع ويب معينة هو أحد عوامل تصنيف الصفحة في محرك البحث. تدرك Google أنه حتى لو كانت إشارة من الموقع نفسه ، فمن المهم أن تقوم هذه الصفحة باقتباس الصفحة عدة مرات. دليل على اهمية الصفحة، أو على الأقل ربط الصفحة بكلمات رئيسية محددة ، وهي كلمات في نص الرابط. إذا كنت قلقًا بشأن عقوبات Google لاستخدام الكلمات الرئيسية بشكل متكرر في نص الرابط ، فيجب عليك التأكد من أن الروابط الداخلية أكثر تسامحًا مع سياسات محرك البحث من الروابط الداخلية.


3- الحد من معدل الارتداد Bounce Rate

كما نعلم جميعًا ، يعد معدل الارتداد أحد المؤشرات التي يريد أي موقع ويب أو اي خبير تحسين محركات البحث تقليلها إلى الحد الأدنى ، لذلك يمكنك أن تتخيل أن الروابط الداخلية هي إحدى الاستراتيجيات الفعالة لتحقيق هذا الهدف. وضع شبكة من الروابط الداخلية في محتوى الصفحة يساعد الزائرين على مواصلة التصفح ولن يغادروا الصفحة بعد انتهائهم من قراءة المحتوى والتنقل في صفحة الموقع.


4- فرص لتوجيه الزوار إلى صفحات معينة وقضاء وقت اكثر على موقعك

بالإضافة إلى التأثير على محركات البحث ، تتمثل إحدى النقاط المهمة المتعلقة بالروابط الداخلية في أنها فرصة جيدة لتوجيه الزوار إلى صفحات معينة على موقع الويب حيث يمكن استخدامها بشكل أفضل.


أفضل استراتيجية فعالة لإنشاء روابط داخلية مهنية احترافية في موقعك

بعد فهم أهمية الروابط الداخلية ، قد تبحث الآن عن نصائح حول كيفية إنشاء استراتيجيات يمكنها الاستفادة بشكل أفضل من الروابط الداخلية. إليك النصائح التي تبحث عنها:


الطريقة الآلية: أسرع ، لكن أقل دقة

يمكنك استخدام العديد من الطرق الآلية لإضافة روابط داخلية بسرعة وسهولة إلى موقع الويب الخاص بك ، فهذه الطرق مفيدة للغاية (مقارنة بالمواقع التي لا تستخدم الروابط الداخلية على الإطلاق), لكن هذا بالتأكيد أكثر دقة بكثير من إنشاء الروابط يدويًا وتجنب الأخطاء.إذا كان لديك موقع ويب ضخم به مئات أو آلاف الصفحات ، فقد تكون الطريقة التلقائية هي خيارك الوحيد.
 
  على الرغم من أن الطريقة التلقائية لإضافة الروابط الداخلية ستكون مختلفة وفقًا لنظام إدارة المحتوى المستخدم داخليًا ، إلا أنه يمكنك اتباع الخطوات أدناه للعمل على موقع ويب باستخدام نظام WordPress ، وبعد فهم هذه الطريقة يمكنك العثور على نظام إدارة محتوى مناسب طريقة مماثلة (إذا كنت لا تستخدم WordPress). : 

أولاً ، تحتاج إلى إنشاء قائمة عناوين URL لصفحات موقع الويب الخاص بك وربطها بكلمات رئيسية في كل صفحة. إذا كانت لديك هذه القائمة ، فانتقل إلى الخطوة التالية ؛ وإلا ، استخدم أداة مثل SEMrush أو URL Profiler للحصول عليها. 
الكلمات المفتاحية الرئيسية ذات الصلة LSI الكلمات المفتاحية الرئيسية هي شكل آخر من الكلمات

المفتاحية الرئيسية التي تستخدمها محركات البحث لفهم نتائج البحث وتصنيفها وربطها ببعضها البعض في أقسام وفئات محددة ، وذلك لتوفير المراجع وتقديمها لك في وقت أقصر باحث

.
  • ابحث عن كلمات LSI لكل كلمة رئيسية في القائمة. يمكنك العثور يدويًا على الكلمات المشابهة للكلمات التي بحثت عنها عن طريق كتابة كل كلمة رئيسية في بحث Google ثم الانتقال إلى قسم "المحتوى المرتبط بالبحث" في نهاية صفحة نتائج البحث ، أو يمكنك استخدام الخدمات الآلية من أجل قم بإجراء هذه العملية ، مثل LSIGraph.


بناء الروابط يدويا: عمل شاق ولكن نتائج أفضل

رغم أن الطريقة الآلية السابق ذكرها قد تكون مغرية أكثر لسهولتها، إلا إن استعمال الطرق اليدوية قد يكون أفضل كثيرًا من ناحية الدقة، ولكن يحتاج الأمر منك في كل مرة تقوم فيها بإضافة صفحة جديدة إلى موقعك أن تقوم بوضع بعض الروابط الداخلية فيها إلى صفحات أخرى موجودة على الموقع، والأهم من ذلك أن تقوم بالإشارة إليها في صفحات موجودة ومؤرشفة بشكل جيد في موقعك.

 على الرغم من أن الطريقة التلقائية الآلية المذكورة سابقًا أكثر جاذبية نظرًا لبساطتها وسهولتها ، ولكن قد يكون من الأفضل استخدام الطريقة اليدوية لانها دقيقة جدا. ومع ذلك ، في كل مرة تقوم فيها بإضافة صفحة جديدة إلى الموقع ، فإنك تحتاج إلى وضع بعض الروابط الداخلية لصفحات أخرى على الموقع ، والأهم من ذلك ، الرجوع إليها في الصفحات الموجودة وصفحات الأرشيف الخاصة بالموقع. من الطرق المفيدة استخدام مشغل بحث Google

 للعثور على الصفحة ذات الصلة على موقع الويب الخاص بك واكتب الأمر التالي علي Google:

 site:yoursite.com keyword 




 قم بإستبدال yoursite.com باسم موقع الويب الخاص بك و إستبدل كلمة Keyword بالكلمات الرئيسية (أو الكلمات الرئيسية ذات الصلة) للصفحة الجديدة التي قمت بإنشائها ، قد تجد بعض الصفحات حيث يمكنك وضع روابط داخلية للصفحة التي أنشأتها للتو. يمكنك تكرار هذا الأمر بشكل دوري حسب سرعة النشر على الموقع لتأسيس شبكة ارتباط فعالة بالموقع


عن الكاتب

Marowan Essam

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Seo Creator - مدرسة السيو